إقتصاد

إطلاق المعهد الأوروبي لأبحاث الشرق الأوسط (EMEIR) رسميا في ميلانو

تم اليوم إطلاق المعهد الأوروبي لأبحاث الشرق الأوسط (EMEIR) بمبادرة من قبل المؤسسين مديره التنفيذي الذي يعمل كمستشار في البنك الدولي وشركة ديلويت واتحاد المصارف العربية المحاضر في الاقتصاد السياسي بالجامعة الأميركية في بيروت وفي الاقتصاد بالجامعة اللبنانية الأميركية رئيس جمعية AID Lebanon الدكتور محمد حسين منصور، ومنسق البرنامج جوليو جوبيرت، وحضور عضوي المعهد الدكتورتين سحر ملاك وكارلوتا فاريالي وباحثين.
 
منصور
ألقى منصور كلمة قال فيها: “لطالما كان حلمنا أن تكون لدينا مبادرة من شأنها أن تدعم أبناء المنطقة التي ولدت ونشأت فيها. لقد تحقق إنجاز جديد نحو هذا الهدف بدعم من الأسرة والأصدقاء الأعزاء، وتم إطلاق المعهد الأوروبي للشرق الأوسط للبحوث (EMEIR) ومقره في ميلانو بإيطاليا. ويهدف هذا المركز البحثي إلى تصميم توصيات السياسة من خلال البحث المخصص، إضافة إلى الخدمات الأخرى بهدف نهائي يتمثل في تحسين وإصلاح الجوانب الاقتصادية والسياسية والرعاية الاجتماعية لمجتمعات المنطقة”.
 
وشكر “كل من قدم الدعم، وخصوصا صديقه جوليو جوبيرت شريكه المؤسس وجميع النخب والباحثين المرموقين الذين انضموا إلى هذا الفريق، لا سيما الدكتورتين ملاك وفاريالي اللتين حضرتا حفل الإطلاق”.
 
كما شكر “أساتذته السابقين وزملاءه الذين حضروا حفل الإطلاق وقدموا رؤى مهمة ودعما معنويا عاليا، إضافة إلى عائلته التي لم يكن من الممكن أن يتم ذلك من دونها”.
 
يشار إلى أن “معهد EMEIR تأسس في العام 2021، وهو مؤسسة فكرية غير حكومية تتم إدارتها بشكل مستقل وغير حزبي، مقره مدينة ميلانو بإيطاليا، وهو الأول من نوعه في إيطاليا وأوروبا، ويهدف EMEIR إلى ريادة الأبحاث حول النمو الاقتصادي والتجارة والتمويل والأمن والشؤون الاجتماعية في الشرق الأوسط لمساعدة صانعي السياسات في المنطقة على تصميم الإصلاحات المثلى”.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى