إقتصاد

فتوح استقبل حبيب وبحثا في دعم القروض السكنية

إستقبل الأمين العام لإتحاد المصارف العربية الدكتور وسام فتوح رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب الذي أطلعه على برنامج عمله في المصرف، وتم عرض سبل التعاون والدعم في ما يخص القروض السكنية.

حبيب
وقال حبيب بعد اللقاء:” لقد تشرفنا بزيارة الدكتور وسام فتوح وأطلعناه على خطة مصرف الإسكان لا سيما ما يتعلق بالقروض السكنية التي ننوي تقديمها للشباب اللبناني، من شراء شقق أو ترميم بعضها أو تمويل بعض المشاريع السكنية مثل إستملاك بعض العقارات لبناء شقق وبيعها بأسعار زهيدة، وذلك لتشجيع الشباب اللبناني على البقاء في أرضه”.

أضاف:”كذلك طلبنا دعم الدكتور فتوح للاسراع  في الحصول على التمويل المرتقب من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ، في أقرب وقت ممكن. وقد أعلمنا الدكتور فتوح بأنه سيقوم بزيارة قريبة إلى الكويت للقاء رئيس الصندوق ومتابعة تمويل القرض الممنوح من الاتحاد للمباشرة بإعطاء القروض”.

وتابع حبيب:”سنقوم بدورنا بإجراء الاتصالات مع بعض المؤسسات الدولية ومنها تلك التابعة للأمم المتحدة أو البنك الدولي، للتنسيق بما يتكامل معهم في بعض المشاريع كإعادة إعمار مساكن متضررة من إنفجار مرفأ بيروت وقد إجتمعنا بهذا الخصوص مع الدكتور طارق عسيران المدير المسؤول عن UN Habitat”.

فتوح
بدوره، قال فتوح: “تشرفنا بإستقبال رئيس ومدير عام مصرف الإسكان أنطوان حبيب ونعاود تهنئته بالمنصب الجديد وكذلك بالفكر الجديد الذي يحمله. وبالفعل، هناك اليوم استراتيجية جديدة لإدارة هذا المصرف الذي يهتم بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد. وإتحاد المصارف لن يترك أي فرصة للمساعدة في تحقيق هذه الأهداف وهذه الاستراتيجية الجديدة، لجهة إقراض الأفراد من ذوي الدخل المحدود، وسنبذل الجهود اللازمة مع الصناديق العربية بشكل عام بدءا بالصندوق العربي، لتقريب وجهات النظر بين مصرف الإسكان والصناديق”.

زر الذهاب إلى الأعلى