احوال الطقس

موعد وصول المنخفض الجوي إلى لبنان…

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية اللعامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً غائماً جزئياً إلى غائم بسحب مرتفعة مع إنخفاض في درجات الحرارة خصوصاً فوق الجبال وفي الداخل، ورياح ناشطة أحياناً خصوصاً في المناطق الجنوبية، كما يتكون الضباب على المرتفعات إعتباراً من المساء، مع هطول بعض الأمطار المحلية شمال البلاد.

وجاء في النشرة:

– الحال العامة: طقس ربيعي مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء الأربعاء حيث يتأثر بمنخفض جوي متمركز فوق تركيا مصحوب بكتل هوائية باردة نسبياً مما يؤدي إلى طقس متقلب وماطر أحياناً.


– الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: قليل الغيوم مع إرتفاع في درجات الحرارة والتي تلامس معدلاتها الموسمية، يتحول مساء إلى غائم.

الأربعاء: غائم جزئياً إلى غائم بسحب مرتفعة مع إنخفاض في درجات الحرارة خصوصا فوق الجبال وفي الداخل، ورياح ناشطة أحياناً خصوصاً في المناطق الجنوبية، كما يتكون الضباب على المرتفعات إعتباراً من المساء، مع هطول بعض الأمطار المحلية خصوصاً شمال البلاد.

الخميس: غائم جزئياً إلى غائم مع إنخفاض إضافي في درجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسية لشهر نيسان (15-24 درجة)، يتكون الضباب على المرتفعات وتنشط الرياح وتهطل أمطار متفرقة ومتقطعة خصوصاً شمال البلاد، وتتساقط الثلوج بشكل متفرق على 1700 متر.

الجمعة: غائم جزئياً إلى غائم أحياناً دون تعديل يذكر في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة ومتقطعة، ومن المتوقع أن تشتد أحياناً مع برق ورعد إعتباراً من بعد الظهر مصحوبة برياح ناشطة، 50 كلم/س كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر.

زر الذهاب إلى الأعلى