اخبار لبنان

بالصور: الجيش أوقف الفوضى… هدوء ليلي وصباحي في طرابلس

نجح #الجيش اللبناني أمس في وقف تعداد أيام الفوضى في عاصمة الشمال عند اليوم الخامس، إذ تصدّت وحداته التي انتشرت بكثافة في أماكن الاحتجاجات والفوضى لمحاولات توتير الأجواء مع القوى الأمنية عند سرايا #طرابلس وساحة النور والشوارع المحيطة بها.
وما أن انطلق المحتجون في تحركهم وبدأوا رمي الحجارة على السرايا والمولوتوف، حتى تحركت وحدات الجيش لتفريقهم وتشكيل الفاصل البشري بينهم وبين السرايا، ثم أرجعتهم الى ساحة النور، ومنها أكمل الجيش انتشاره الى ساحة الكوره والتل وأبواب الأسواق الداخلية، ما أعاد الهدوء ومنع تجدد الاشكالات، خصوصاً وأن الدوريات والحواجز الأمنية قد ترّكزت في كل الشوارع تقريباً.
واليوم انطلقت الحركة باكراً في طرابلس رغم الاقفال العام وسط هدوء تام واستمرار انتشار الجيش وسط معلومات عن اعتقال أحد عشر شخصاً من مفتعلي الشغب، من بينهم من ألقى القنابل الحربية والمولوتوف على سرايا طرابلس وأحرق البلدية.
وقد لاقت أحداث طرابلس في الأيام الماضية موجة استنكار واسعة من أبناء المدينة وفعالياتها وحراكها وثوارها الذين اعتبروا أن ما حصل خارج عن تقاليد أبناء المدينة وأخلاقياتهم، وهو من فعل مندسين غرباء عن طرابلس.
المصدر:النهار
زر الذهاب إلى الأعلى