اخبار لبنان

مراكز التزلّج فتحت أبوابها… ماذا عن الأسعار؟

 

خطفت “كورونا” موسم التزلج الثاني على التوالي في لبنان، بعد أن كانت هذه الهواية مصدر رزق حقيقي لعدد من العائلات، خاصة في مناطق مثل كفرذبيان، والزعرور، والأرز، واللقلوق، وغيرها.

لكن الحكومة اللبنانية، قررت أن يكون الأول من آذار يوم معاودة إستقبال المتزلجين ومحبّي الثلج.

وتؤكد مسؤولة السياحة في بلدية كفرذبيان د. جوزيفين زغيب، في حديث لموقع “ليبانون ديبايت”، أن “الإقبال على مراكز التزلج لا يزال خجولا نسبيّاً، لأن الناس في انتظار أن تتأكد من أن جميع الإجراءات متّبعة، وهنا يكمُن دور البلدية”.

وتضيف: “نحن ملتزمون بكافة الإجراءات الوقائية، من التباعد الإجتماعي إلى التعقيم وارتداء الكمامات. كما أن الحجز للتزلج يكون Online قبل وقت، ويبرز المتزلّج الـTicket عند أول Check Point، إضافة إلى أنه يتوجّب عليه الإستحصال على إذن من المنصة الإلكترونية التي وضعتها الحكومة قبل القدوم.”

ولفتت زغيب إلى أنه “إبتداء من السبت الجاري، بإمكان المجموعات والفانات القدوم، ولكن عليهم أن يأخذوا إذن خاص من البلدية. ونحن خصّصنا منطقة خاصة بالذين يريدون أن يتمتّعوا بالهواء الطلق، من دون أن يتزلّجوا”.

وقالت: “اليوم حضرت وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان، للتأكد من أن كافة الإجراءات مُتّبعة”.

وعن الأسعار، قالت زغيب: “لا زالت مقبولة جدّاً، فرياضة الـ”Ski Alpin” تتراوح تسعيرتها ما بين 55 ألف إلى 60 ألف، رفعنا الأسعار بنسبة 20% فقط. بينما النشاطات الأخرى كـ”Ski Doo” لم تُعطى الأذونات لها بعد، ولكن يتمّ العمل مع وزيرة الرياضة على ذلك”.

المصدر:”ليبانون ديبايت”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى