الصحف اليومية

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين 22آذار 2021

صحيفة الجمهورية‎

 

 

ـ مرجع كبير قال لمن طالبه التنازل في موضوع حسّاس إنه اذا فعل سيسجل سابقة سيتحمل وزرها من سيخلفه‎.

 

 

ـ ترفض شخصيات عدة تتمتع بالخبرة في إختصاصها المشاركة في الحكومة المرتقبة‎.

 

 

ـ سارع البعض الى الإدعاء بأنه كان وراء زيارة قام بها قطب سياسي الى مرجع رسمي علما أن من رتّب اللقاء ‏معروف‎.‎

 

 

 

صحيفة اللواء‎

 

 

ـ تطرّق بيان رؤساء الحكومات السابقين إلى إنتقاد نقاط وردت في خطاب نصرالله الأخير دون أن يُسميه، تجنباً ‏للخوض في سجالات ذات طابع شخصي‎!

 

 

ـ تباينت مواقف المحيطين بمسؤول كبير من مضمون بيان أدلى به الأسبوع الماضي وكان محور سجال في ‏الأوساط السياسية، لخروجه عن بعض الأعراف الدستورية‎!

 

 

ـ يتعرض مسؤول غير مدني لإنتقادات محرجة من مسؤولين وحزبيين كانوا حتى الأمس القريب من الداعمين له، ‏وذلك بعد تحذيره مؤخراً من مخاطر تدهور الأوضاع الإقتصادية والمعيشية على أمن وإستقرار البلد‎!‎

 

 

 

صحيفة النهار‎

 

 

ـ امتنع عدد كبير من صغار الصرافين السبت عن شراء الدولار بعدما كانوا يتهافتون عليه خوفا من هبوط اضافي ‏في سعر صرفه وتسببهم بخسائر اضافية‎.

 

 

ـ يبدي نواب انزعاجهم من تضييق وزيرة الدفاع زينة عكر الخناق عليهم في رخص السلاح التي كانوا يوزعونها ‏على المناصرين على شكل رشاوى انتخابية‎.

 

 

ـ شُنّت حملات عنيفة من قبل محازبين ومناصرين لحزب بارز على أحد الإعلاميين المحسوبين على حزب ممانع، ‏على خلفية ما قاله في برنامج متلفز‎.

 

 

ـ قبل زيارته بعبدا، عمّم زعيم سياسي على مناصريه وقف الحملات على مواقع التواصل الاجتماعي توجّساً من ‏اهتزاز أمني وخلق فتنة مذهبية وطائفية وسياسية، لكن بعضا من مؤيديه ابدوا اعتراضا على الزيارة عبر المواقع ‏نفسها‎.‎

 

 

 

صحيفة نداء الوطن‎

 

 

ـ أكد خبراء ماليون أنّ المنصة التي تتيح للمصارف القيام بأعمال الصيرفة على أساس سعر السوق، تُشرّع ‏الهيركات على الودائع بالدولار بنسبة 67‏‎%.

 

 

ـ ابتدعت لجنة تدابير كورونا لدى رئاسة مجلس الوزراء مفهوماً جديداً، تحت مسمى “مناوبة” موظفي القطاع ‏العام، التي تفضي الى حضور جميع المناوبين مع احتساب نسبة حضورهم على أساس الموظفين الملحوظين ‏بالملاك حيث نسبة الشغور مرتفعة‎.

 

 

ـ تردد أنّ عاملين في وزارة الاقتصاد يبلغون مؤسسات تجارية وسوبرماركات مسبقاً، بمواعيد الزيارات التفقدية ‏التي تقوم بها فرق حماية المستهلك‎.‎

‎.

 

 

صحيفة الأنباء

 

 

‎*‎ارتياح

يُسجّل أن حركة زعيم سياسي خلقت ارتياحاً شعبياً في أكثر من اتجاه‎.‎

 

 

‎*‎خيبة أمل

يُنقَل عن مرجع رسمي أنه يشعر بخيبة أمل من موقف حزب أساسي في استحقاق داهم‎.‎

 

زر الذهاب إلى الأعلى