الصحف اليومية

اسرار الصحف اليوم في 18-1-2023

* النهار

يُنقل وفق مطلعين أن نقل سفيرة دولة كبرى الى موقعها الجديد الذي عينت فيه لن يكون قبل انتخاب رئيس جديد للجمهورية وعلى خلفية دقة الوضع في لبنان وخبرتها فيه.

عُلم أن دولة خليجية عممت على اللبنانيين الذين كانوا يعملون في شركة تابعة لمرجع حكومي لتقديم طلبات لقبض تعويضاتهم بعدما تمت تصفية هذه الشركة.

لوحظ أن رئيس حزب ونائبا سابقا بدأ يصطحب نجله وكريمته في معظم المناسبات الحزبية والسياسية والاجتماعية وقد بدأ نجله يتحضر للاستحقاقات المقبلة.

* الجمهورية

اكدت شخصية في تكتل نيابي أن خياراتها الحقيقية في استحقاق أساسي تبحث في الكواليس وهي تختلف عن تلك المتداول بها

قال أحد المطلعين على طبيعة العلاقة بين تنظيمين بارزين إنهما أخذا يتبادلان إشارات الرغبة بالتباعد بينهما لاستشعارهما إمكانية تخلي أحدهما عن الآخر

إعتبر مصدر مطلع أن انتقاد قطب سياسي لآخر على موقف اتخذه من قضية حساسة يشير إلى بداية افتراقهما في الموقف حول استحقاق ماثل

* نداء الوطن

بينما يسود التساؤل حول طبيعة المخرج الذي سيحاك لإبقاء مسؤول أمني بارز في موقعه، لا يزال هذا المسؤول يأمل خيراً بعقد جلسة تشريعية تمدد ولايته.

يحاول عدد من النواب ومنظمات المجتمع المدني إحياء تجربة «بيروت مدينتي» في الانتخابات البلدية المقبلة لكن حجم التباعد بين هذه القوى يحول إلى الآن دون تكرار التجربة.

إستغرب مرجع سياسيّ بارز تضخيم التسريبات عن لقاء كان مرتقباً بين مرشح رئاسيّ وسفير عربيّ ذي تأثير على الاستحقاق الدستوريّ.

* اللواء

لاحظت جهات سياسية استنكاف دولة كبرى عن بذل أي جهد رئاسي، والاكتفاء بمجاملات متنوعة، قبل مغادرة سفيرتها بيروت نهائياً

لا يرغب مرجع مسؤول حتى في سماع اسم أحد الوزراء، في ضوء تصاعد حدة التباعد بين الرجلين

أبلغ قيادي رفيع في تيار معارض للحكومة مراجعيه أنه لا يرغب بإحداث أي بلبلة إضافية، قبل إنجاز الاستحقاق الرئاسي

زر الذهاب إلى الأعلى