العملات والمعادن

أسعار “الالومنيوم” ترتفع بشكل ملحوظ

قفزت أسعار الألمنيومإلى أعلى مستوياتها خلال أكثر من عقد (10 سنوات)، إذ أدت الاضطرابات السياسية في غينيا إلى تأجيج المخاوف بشأن توريد المواد الخام اللازمة لصنع المعدن.

استولت وحدة من الجيش على السلطة في غينيا، وعلَّقت العمل بالدستور، فقد حثَّ قائد القوات الخاصة، العقيد مامادي دومبويا، الجيش على دعمه، الأمر الذي تسبَّب في هز أسواق الألمنيوم العالمية اليوم الإثنين – إذ سجل السعر في لندن أعلى مستوى له في 10 سنوات، وصعدت العقود المستقبلية في الصين إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2006 – كما أدى عدم الاستقرار السياسي إلى زيادة احتمال حدوث اضطرابات في شحنات مادة البوكسيت من المورد العالمي الرئيسي.

ارتفع الألمنيوم بنحو 40% هذا العام في لندن، وقد أدت إجراءات التحفيز العالمية الضخمة إلى زيادة الطلب في الوقت الذي تكافح فيه المصاهر في الصين، أكبر منتج، للحفاظ على الإنتاج خلال أزمة الطاقة الموسمية، كما سعت بكين إلى كبح جماح انبعاثات الكربون في البلاد، والمواد الأولية المستخدمة في صناعة أكسيد الألمنيوم، والتي تجري معالجتها إلى معدن الألمنيوم، وتشكِّل غينيا أكثر من نصف جميع الواردات الصينية.
أسعار “الالومنيوم” ترتفع بشكل ملحوظ
قرار “المركزي الصيني” يدفع أسعار النحاس إلى التراجع عالميا

ارتباك سوق الألمنيوم
قال أوليغ ديريباسكا مؤسس شركة “يونايتد كو روسال” (United Co. Rusal) في منشور عبر تطبيق “تليغرام”، إنَّ السوق “يمكن أن تهتز بشدَّة” بسبب الوضع السياسي في غينيا.

زر الذهاب إلى الأعلى