امن وقضاء

الدفاع المدني: 91 مهمة في 96 ساعة

صدر عن المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات البيان الآتي:

“تمكن عناصر من الدفاع المدني، خلال الـ 96 ساعة الأخيرة ، من تنفيذ مهمات إنقاذ وإسعاف وإخماد حرائق على الأراضي اللبنانية، وتوزَّعت على الشكل التالي:

– إخماد حرائق (عدد36):
* أعشاب(عدد12) : بولونيا – صاليما – بمهريه – بعبدات – بعلبك – العباسية – أميون.
واشجار في : مجدل عنجر- جعيتا – قرنة الحمرا – دوما – صور.
* منازل (عدد7) : عين الرمانة – الربوة – القلمون – مار مخايل/الاشرفية – الغبيري – بعلبك – فنيدق.
* سيارات (عدد6) : عاريا – قاقعية الجسر – النجمة/طرابلس – المنارة/البقاع الغربي – دراجة نارية في عجلتون – سيارة ودراجة نارية في صور.
* مؤسسات(عدد2) : داخل محل للالبسة في التبانة – داخل محل للالبسة في الرحاب/ضاحية بيروت الجنوبية وإنقاذ عامل أصيب بضيق في التنفس.
* كهرباء (عدد5) : لوحة فواصم في بطشاي – داخل غرفة كهرباء في كفرجوز – داخل غرفة للتزويد المستمر بالطاقة (ups) في ادما – عمود في بقنايا – غرفة كهرباء في الدكوانة.
* نفايات (عدد2) : العباسية – مكب في برالياس.
* مختلف (عدد2) : داخل زورق سياحي مركون في ميناء منتجع سياحي في طبرجا- داخون مبنى سكني في العذرا.

– نقل وإسعاف (عدد51):
حوادث (عدد40) : الغبيري (*2) – جبيل – قريطم – الأشرفية (*2) – برج البراجنة (*5) – حارة حريك (*3) – ذوق مكايل – بليبل – عرمون – العدلية – الأوزاعي (*2) – النويري – البسطا التحتا – زقاق البلاط – تنورين – التحويطة – المشرفية – الجناح – عائشة بكار – اوتوستراد السيد هادي – برج حمود (*2)- حالات – الملا – الكولا – الطيونة – صور – شحيم – الحدث – أرض جلول – بسابا.

حوادث سير (عدد9): عين زحلتا وإنقاذ 4 جرحى من داخل سيارتين – طريق عام الكوستا برافا ونقل جريحة إلى المستشفى – السان جورج ونقل جريح إلى المستشفى – البص/صور ونقل جريحين إلى المستشفى – زوق مصبح ونقل جريحة إلى المستشفى – زوق مصبح وإسعاف مصاب في مكان الحادث – تدهور سيارة رباعية الدفع على طريق عام ادما ونقل 3 جرحى إلى المستشفيات -الغبيري ونقل جريح إلى المستشفى – الصفرا وإسعاف مصاب في مكان الحادث.
مهمات بواسطة دراجة الإسعاف Moto Ambulance (عدد1) : صور.
نقل جثث (عدد1) : من بكفيا إلى المستشفى.

-إغاثة وإنقاذ (عدد3) : سحب شاحنة من نوع بيك آب عالقة بين الوحول في الكحلونية – إنقاذ عاملة أجنبية اصيبت جراء سقوطها من الطبقة الثانية من مبنى سكني واستقرارها على سقف مبنى آخر مجاور في جبيل ونقلها الى المستشفى – فتح باب منزل في زحلة.

السلامة العامة (عدد1) : تأمين السلامة المرورية جراء حادث سير تسبّب بتسرّب الزيت في احد شوارع برج البراجنة.

مجموع المهام المنفذة خلال الـ96 ساعة الأخيرة : 91 مهمة

تذكر المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين بضرورة الإتصال بغرفة عملياتها على رقم الطوارئ 125 لطلب المساعدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى