صحة

فوائد مذهلة على البشرة… اشربوا كمية كافية من الماء وتمتّعوا بها!

كمية الماء التي تشربونها في اليوم تؤثر كثيراً على صحتكم. في الواقع، فإن كنتم لا تشربون ما لا يقل عن ثمانية أكواب في اليوم، فأنتم لا تشربون ما يكفي من الماء، وهذه مشكلة كبيرة.

إن ترطيب الجسم بشكل صحيح هو أمر ضروري للصحة العامة، إذ لا يلعب الماء دورًا مهمًا في عملية الهضم والدورة الدموية فحسب، بل إنه ضروري أيضًا لصحة البشرة وجمالها.

 

سنقدّم لكم في ما يلي بعض فوائد شرب الماء على البشرة:

– تجاعيد أقل: كلّما زاد ترطيب البشرة، قلّت التجاعيد والخطوط الدقيقة. يساعد الماء في الحفاظ على رطوبة البشرة، وبالتالي تقليل التجاعيد.

– تقليل الانتفاخ: قد ينتفخ الجلد في بعض الأحيان بسبب احتفاظ الجسم بالماء. في الواقع إن الجسم يحتفظ بالماء بسبب الجفاف، لذلك إن كنتم ترغبون بتقليل الانتفاخ والتورم وتنعيم البشرة، عليكم أن تحرصوا على شرب كمية كافية من الماء.

– التخلّص من البثور: يمكن أن يساعد الماء في التخلّص من السموم في الجلد وتقليص المسام، وهذا ما يجعل البشرة أقل عرضة للانسداد وظهور البثور.

– إبطاء الشيخوخة: يمكن أن يساعد شرب كمية كافية من الماء في الحفاظ على البشرة “ممتلئة”، وهذا قد يبطئ عملية الشيخوخة. كما ويساعد الجلد الممتلئ أيضًا على إخفاء علامات الشيخوخة، وذلك عبر تقليل التجاعيد.

– تقليل الحكة: عندما تكون البشرة جافة، يمكن أن تتشقق وتتقشر وتتسبب بالحكة. ولكن، من السهل حل هذه المشكلة عن طريق شرب كمية كافية من الماء وترطيب البشرة.

– شدّ الجلد: هل تعانون ترهل الجلد بسبب فقدان الوزن أو الشيخوخة؟ شرب كميات أكبر من الماء هو طريقة رائعة للمساعدة في شدّ الجلد.

المصدر:نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى