متفرقات

الرعاية الصحية الاجتماعية والنهضة النسائي نظمتا حملة صحية توعوية في طرابلس

 

نظمت مؤسسة الرعاية الصحية الاجتماعية وتجمع النهضة النسائي حملة صحية وتوعوية في مدينة طرابلس، في إطار التصدي لوباء كورونا، بعد الارتفاع في أعداد المصابين.

انطلقت الحملة من أمام مكتب منفذية طرابلس في الحزب السوري القومي الاجتماعي وتوزع المشاركون عند الساحات وبين الأحياء في طرابلس والميناء، وتم توزيع الكمامات الوقائية للمارة وتقديم إرشادات توعوية.

 

 

ولفت مسؤول مؤسسة الرعاية الصحية في طرابلس أبو مهدي الأيوبي الى أن “هذه الحملة هي ضمن الأنشطة والخدمات الاعتيادية التي تقوم بها المؤسسة منذ انتشار وباء كورونا، وتهدف الى المساهمة في تعزيز ثقافة الإجراءات الوقائية للحد من تفشي الوباء”.

 

 

وقال: “إن المؤسسة وبالتعاون مع تجمع النهضة النسائية ومؤسسة نور، شكلت لجانا طبية وتمريضية وتوعوية من أجل مساعدة المرضى وتقديم الرعاية اللازمة لهم وتنبيه المواطنين من مخاطر انتشار الفيروس. وأن هذه اللجان على أتم الجهوزية لتقديم الخدمات الصحية للمرضى داخل منازلهم، خصوصا أن القدرة الاستيعابية للمستشفيات بدأت تتلاشى بسبب الارتفاع المتزايد لعدد المرضى والمشكلات التي يعاني منها القطاع الطبي لعدم توافر أجهزة التنفس بكميات كبيرة”.

 

وشكر الأيوبي “القوى الأمنية التي سهلت انطلاق الحملة”، كما شكر الأهالي والهيئات المحلية في المنطقة لتعاونهم مع المؤسسة.

 

وفي السياق، أكدت رئيسة اللجنة التمريضية في تجمع النهضة النسائية ميساء الأيوبي أن التجمع “سيقدم كل أنواع الخدمات خصوصا الخدمات التمريضية للمواطنين لا سيما في ظل الضائقة الاقتصادية التي تثقل كاهل الناس”.

 

 

وشددت على “أهمية التوعية والتحفيز على التزام الإجراءات الوقائية، في مواجهة كورونا”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى