متفرقات

لمناسبة يوم المرأة العالمي… غوغل تمنح 25 مليون دولار لتمكين النساء في ريادة الأعمال

أعلنت شركة “غوغل” الأميركية العملاقة عن تقديمها منحة بقيمة 25 مليون دولار للمؤسسات غير الربحية لمعالجة أوجه عدم المساواة الاقتصادية التي تواجهها النساء والفتيات.

وفي منشور على مدونتها اليوم الاثنين، وهو  يوم المرأة العالمي، وجهت شركة التكنولوجيا العملاقة دعوة لتقديم طلبات لمبادرات خيرية تركز على أي شيء من “الحواجز أمام المساواة الاقتصادية” إلى “تنمية ريادة الأعمال”.

 

وتُعد “تحديات التأثير” طريقة تستخدمها غوغل لتقديم الأموال والدعم للمنظمات غير الربحية للعمل على حل المشكلات. وكانت تحديات التأثير السابقة قد غطت موضوعات مثل الذكاء الاصطناعي وتغير المناخ.

وقالت جاكلين فولر، رئيسة قسم غوغل الخيري في المنشور: “لا يزال الرجال والنساء غير متساوين وقد تفاقمت هذه التفاوتات في أعقاب كوفيد 19″.

واستشهدت فولر بإحصائية تظهر أن النساء في الولايات المتحدة وحدها فقدن أكثر من 5.4 ملايين وظيفة في عام 2020، وفقًا لمركز القانون الوطني للمرأة.

 

ومنذ أن بدأت الجائحة، دقت منظمات أخرى ناقوس الخطر بشأن ما يمكن أن تخسره النساء، اذ سبق وحذر تقرير أصدرته شركة “ماكينزي” في أيلول الماضي من أن الوباء قد يؤدي الى تراجع ست سنوات من التقدم الذي أحرزته النساء في مكان العمل.

 

وسيحكم على الأفكار التي تقدمها لجنةٌ تضم الشاعرة الأميركية الشابة أماندا جورمان، ورئيسة التنوع في غوغل ميلوني باركر والمغنية شاكيرا.

الموعد النهائي للتقديم هو 9 نيسان القادم، ويمكن للفائزين بالمنح الحصول على مبلغ ما بين 300 ألف دولار ومليوني دولار، إضافة إلى الدعم غير النقدي مثل الإرشاد من غوغل.

المصدر:النهار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى