متفرقات

متى سيخوض ميسي مباراته الأولى بقميص “سان جيرمان”؟

 

لا تزال أصداء صفقة انتقال الأرجنتيني ليونيل ميسي التاريخية، من برشلونة الإسباني إلى “باريس سان جيرمان” الفرنسي، تُحدث دوياً في أوساط كرة القدم الأوروبية والعالمية. ويبقى السؤال الأهم: متى سيخوض النجم الملقب بـ”البرغوث” مباراته الأولى بقميص ناديه الجديد؟

تدريبات منفردة

وجاء انتقال ميسي إلى النادي الباريسي، يوم 10 أغسطس (آب) متأخراً بعض الشيء بالنسبة إلى تشكيلة فريقه، إذ ظل ميسي في مفاوضات مع “برشلونة” لتوقيع عقد جديد بعد نهاية عقده السابق في يونيو (حزيران)، وقد كان في ذلك الوقت يقود المنتخب الأرجنتيني في بطولة كوبا أميركا التي حصد لقبها، ثم خرج لقضاء إجازته السنوية مع أسرته.

ووقَّع ميسي عقد انضمامه إلى باريس سان جيرمان بعد أربعة أيام من انطلاق الموسم الجديد للدوري الفرنسي، حيث كان الـ”بي أس جي” قد حقق فوزه الأول على “تروا” بنتيجة 2-1، ضمن الجولة الأولى.

وشدد ميسي البالغ 34 سنة، خلال المؤتمر الصحافي لتقديمه في باريس، على أنه قد يغيب عن تشكيلة فريقه الجديد لفترة غير معلومة، نظراً إلى عدم جهوزيته بدنياً بعد غيابه عن التدريبات والمباريات لقرابة شهر، عقب تتويجه ببطولة أميركا الجنوبية للأمم.

وظهر ميسي في تدريبات باريس لأيام عدة، إذ خاض في البداية تدريبات منفردة، ثم انضم إلى التدريبات الجماعية، وذكرت وسائل إعلام فرنسية أنه قد يلعب أمام “ستراسبورغ” يوم 14 من الشهر الحالي، لكنه غاب عن الفوز بنتيجة 4-2.

اكتمال جهوزيته البدنية

ويبدو أن المدير الفني لباريس، ماوريسيو بوتشيتينو، يفضل تأجيل الظهور الأول للهداف التاريخي لـ”برشلونة” والدوري الإسباني، حتى ضمان اكتمال جهوزيته البدنية.

وغاب ميسي، الأربعاء، عن التدريبات الجماعية لتخفيف الأحمال البدنية عليه، فيما تبدو الخطوة الأخيرة قبل الدفع به ضمن قائمة الفريق في المباراة بعد المقبلة أمام “ريمس” يوم 29 أغسطس.

ويخوض باريس مباراته المقبلة أمام “استاد بريست”، مساء اليوم الجمعة 20 أغسطس، متسلحاً بقائمته المدججة بالنجوم.

المصدر : وكالة النهار الاخبارية

زر الذهاب إلى الأعلى